ورشة تدريب للكوادر الشبابية بكفر الشيخ

شاهده : 2221

هند شكر

عقدت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان ورشة تدريبية للكوادر الشبابية في إطار مشروع "علشان صوتك ميبطلش"، الذي تنفذه بالتعاون مع المنظمة الدولية للنظم الانتخابية IFES، وذلك بمدينة الحامول بمحافظة كفر الشيخ الأربعاء 14 أكتوبر2015.

شارك في الورشة 34 شابا وفتاة من الكوادر الشبابية بمدينة الحامول بمحافظة كفر الشيخ، حيث استهدفت الورشة تمكين المشاركين من امتلاك المهارات والمعلومات المتعلقة بالنظام الانتخابي الذي ستجرى على أساسه انتخابات مجلس النواب القادم.

وقد تضمنت الورشة عدة موضوعات ذات صلة بالهدف الرئيسي من التدريب، ومن أهم هذه الموضوعات مهارات الاتصال والتواصل، المبادئ العامة للانتخابات الحرة والنزيهة، إجراءات الاقتراع والتصويت في الانتخابات البرلمانية في ضوء النظم القانونية الحاكمة، وكيفية حماية الناخب لصوته من البطلان، كما تضمنت الورشة تنفيذ نماذج محاكاة للعملية الانتخابية وكان أهم مخرجات الورشة الاتفاق على نقل ما تعلموه الى الناخبين بمبادرات تطوعية .

الجدير بالذكر أن مشروع "علشان صوتك ميبطلش" ينفذ في محافظتي كفر الشيخ والشرقية، وهو يعد مرحلة ثالثة لمشروع توعوي نفذته ماعت والمنظمة الدولية للنظم الانتخابية منذ عام 2011، حيث نفذت مرحلته الاولى في انتخابات مجلس الشعب 2011 /2012 ، ومرحلته الثانية في انتخابات مجلس الشورى 2012 .
تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة