أخر الأخبار

بالصور : أزمة توريد القمح تتزايد بكفر الشيخ والفلاحون يضطرون لبيعه بالسوق السوداء

شاهده : 3344
أزمة توريد القمح بمحافظة كفر الشيخ أزمة توريد القمح بمحافظة كفر الشيخ

أميره صبره

تستمر أزمة توريد القمح بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء ، للأسبوع الثاني على التوالي ، وأغلقت المضارب أبوابها أمام المزارعين وأمام السيارات المحملة بالأقماح ، وعلى جانب أخر تكدست السيارات أمام عدد من المطاحن بمحافظة كفر الشيخ .

قال سعيد صبره " من فوه " أن محصول القمح تم دراسته وتعبئته في أجولة ومازال في المنازل لم يتم توريده لأن شونة فوه أغلقت أبوابها أمام المزارعين والتجار، وعاد الفلاحين بالأقماح للمنازل  .

وأضاف أن التجار يستغلون حاجة المزارعين لبيع الأقماح بدلاً نمن تكدسها بالمنازل ويتم بيعه ب350 جنيه بدلاً من 420 جنيه، لتسيد الديون التي على الفلاح ، مؤكداً أن الفلاح استدان لسداد أجرة العمال، فالفدان يجمعه 15عامل،وأجر كل عامل 20جنيه في الساعة وأجر ماكينة الحصاد 70 جنيه في الساعة، مشيرا إلى أن كثير من المزارعين اضطر لبيع القمح لتجار السوق السوداء للحصول على المال، لسداد مديوناتهم .

وقال محمد السيد محمد " مزارع " الفلاح في الضياع والدولة لا تهتم به والخدمات التي تقدمها وزارة الزراعة للفلاح أصبحت معدومة فبعد مأساة القطن، أصبنا في محصول القمح فوزارة الزراعة تدمر الفلاح فلا يوجد أي تسويق للمحاصيل.  

وطالب محمد عبد الله مزارع " الدولة مراعاة الفلاح وقال "إحنا مديونين لطوب الأرض" بسبب تأخر تسليم القمح ومش لاقيين نسدد مديونياتنا.

وأكد محمود محمد علي "مزارع"، صعوبة تسليم القمح للشون بسبب التكدس الكبير للسيارات داخل وخارج البشون، وطالب الحكومة بالإسراع في صرف المستحقات المالية للفلاحين حتى يتمكن من سداد من ديونه، خاصة أن هذا الموسم كان صعبا على الفلاح وتحمل نفقات نقل القمح أضعافا مضاعفة لأن الكثيرين خزنوه في المنازل وبعدها تم نقله مرة ثانية للشون. 






تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة