أخر الأخبار

غدًا.. بدء امتحانات الدبلومات الفنية بكفر الشيخ

شاهده : 2086
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

مباشر كفر الشيخ

يتقدم لأداء امتحانات الدبلومات الفنية بمختلف أنواعها في محافظة كفر الشيخ غدًا السبت 28587 طلاب وطالبة موزعين على 97 لجنة على مستوى المحافظة.

وقالت الدكتور منى مصطفى يحيى، وكيل تعليم كفر الشيخ، إنه تم الاجتماع برؤساء اللجان وتم التوجيه بتنفيذ تعليمات وزير التربية والتعليم بتوفير الهدوء داخل اللجان ومراعاة تطبيق إجراءات الأمن والسلامة بكل دقة وحزم، والتعامل الصارم مع أي محاولات للغش من داخل أو خارج اللجان والإبلاغ الفورى لغرفة العمليات المشكلة في المديرية بأي أحداث داخل اللجان لسرعة التعامل معها.

أضافت أن تم التنبيه على رؤساء اللجان بضرورة التواجد بمقار لجانهم في وقت مبكر حتى يتسنى لهم تفقد اللجان كافة والتأكد من تأمينها بالشكل المناسب واستلام أوراق الأسئلة قبل بداية الاختبار بوقت كافٍ، مع تسليم أوراق الإجابة بعد نهاية الاختبار مباشرة طبقًا للتعليمات الواردة في هذا الشأن.

وأوضحت يحيى أنه بناء على تعليمات وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى، سيتم للمرة الأولى انتداب عضو قانونى لكل لجنة من خارج الإدارة التعليمية، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال أعمال الغش أو الإخلال بمنظومة الاختبارات فى سابقة هى الأولى من نوعها.

وشرحت يحيى مهام العضو القانونى داخل اللجنة، وعلاقته برئيس اللجنة، ويعامل معاملة المراقب ويكون دوره إجراء التحقيقات داخل اللجنة، فى حالة وجود مخالفات لقواعد الاختبارات ، ويتم التحقيق مع الطالب عقب انتهاء الاختبار وليس بين الفترات، حتى لا يتشتت الطالب ، مؤكدة أنه من الممكن الاستعانة بباحث قانونى آخر من خلال رئيس اللجنة، إذا ظهرت أكثر من حالة من حالات الغش فى اليوم الواحد.
تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة