أخر الأخبار

بالفيديو والصور رحلة نيلية بطعم ورد النيل.. ورد النيل يتشبع بالمياه بدسوق ومراكب الصيد توقفت

شاهده : 4922

أميره صبره


أصيب أهالي مدن محافظة كفر الشيخ والقادمين من عدد من مراكز محافظة البحيرة منها مركز دمنهور بخيبة أمل، عندما توجهوا لحديقة الأسرةو الطفلولة بمدينة دسوق ،لقضاء أوقات ممتعة على شاطئي نهر النيل، فلم يجدوا إلامساحات خضراء تغطي فرع رشيد بنهر النيل ، وتوقفت مراكب الصيد في وسط النهر، لعدم قدرة الصيادين جذبها للشاطئ لإعاقة ورد النيل للمراكب ولم يستطع الصيادن صيد الأسماك، تقاعس المسئولين بمدينة دسوق وبإدارة حماية النيل عن ازالة ورد النيل، عبر المئات من القادمين للتنزه عن استياهم غضبهم من عدتهم دون التمتع بنهر النيل مياهه الصافية . .

قال محمد السيد محمد " مدرس " أتيت من مدينة دمنهور، لقضاء أوقات ممتعة على نهر النيل بدسوق ، لتعودي الحضور يوم الجمعة كل أسبوعين برفقة أولادي خاصة الإستمتاع بالرحلات النيلية ،ولكن هذه المرة أصبت بصدمة كبيرة من جراء ما وجدته من منظر مؤسف ،فالمياه غطاها ورد النيل ، وقررت الجلوس لبعض الوقت لأتناول الطعام ،وبعض المشروبات ،وأعود من حيث أتيت أسفاً على مجيئي لدسوق .

أضافت الحاجة ليلى محمد سعد " والله يابني منظر مقرف مقذذ ، أتيت اليوم الجمعة لأستمتع بصفاء مياه نهر النيل الجميل، وبمجرد حضوري لحديقة الأسرة والطفولة رأيت المنظر صعقت ، مضيفة سأجلس لمدة نصف ساعة فقط، وأعود لمنزلي لأنني لا أتحمل ذلك المنظر المخزي، فورد النيل غطى المياه، منهم لله حرموني من رؤية مياه النيل الصافية التي تعودنا عليها بدسوق وفوه ومطوبس .

وقال هاني السنبلاوي من دمنهور، صدمت بالمنظر للأسف الشديد للمساحة الشاسعة التي غطاها ورد النيل بمياه فرع رشيد التي تعدت 4 كيلو ،متسائلاً أين المسئولين عن نهر النيل وعن مدينة دسوق؟ وللأسف أنا لست من المحافظة ،ولايمكن أحدد الأشخاص المسئولين عن هذا المنظر المؤسف ، ولكن كل ما أقوله ما شهدته فضيحة، مؤكداً إن المياه التي تشبع بها رد النيل كان يمكن اقامة بها مزارع سمكية كبرى .

وأضاف محمد سلامة، طالب جامعي " أتيت للفسحة للساعات، لأخفف عن نفسي توتر الإمتحانات بكلية التجارة ، وجدت الدنيا خراب والمراكب متوقفه عن الصيد، لعدم قدرتها السير وسط ورد النيل، ومعظم الأهالي عادوا لمنازلهم.

وقال سامح الأطرش" ممرض " أتيت من دمنهور لدسوق للفسحة والصيد ، فوجدت المراكب متوقفه ولم أستمتع بالأوقات التي قضيتها في الحديقة ، مؤكداً أن هذا المنظر لايرضى ربنا ولايرضى أحد، مضيفاً إن الإسبوع الماضي كان ورد النيل بكميبات قليلة وفوجئت اليوم بتغطيته لنهر النيل بدسوق مطالباً محاسبة المسئولين .

قال محمد علي" مهندس مدني " ما وجدته بنهر النيل خضرة بدون مياه، للأسف واقع مؤلم ،والله حرام على المسئولين يتركون ورد النيل يتشبع بالمياه، والفلاح لايجد مياه لري أرضة التي تشققت، والمصارف خلت من المياه .

قال محمد يوسف محمد " تاجر " والله منظر لايسر عدو ولا حبيب ،فورد النيل أغلق فرع رشيد بدسوق ،والمياه ملوثه،والفلاح لايجد مياه ، مؤكداً أنه عاد منذ يومين من المملكة العربية السعودية في أجازة ، وأتيت لحديقة الأسرة والطفولة بدسوق لأتنزه برفقه أولادي فوجدت هذا المنظر المؤلم.

 

قال فاروق عبده" عامل " ما أراه اهمال من المسئولين، والسؤل الذي يطرح نفسه هل المسئولين في مجلس المدينة أو إدارة حماية نهر النيل لم يروا هذا المنظر المشين الذي لايرضى به أحد تاركين ورد النيل يتشبع بالمياه؟ ، ولم يتحرك أحد منهم ، وللأسف الحكومة تعودت على دعوة المواطنين لترشيد استهلاك المياه عبر وسائل الإعلام المتعددة ، ومسئوليها يتركوا ورد النيل يهدر ألاف الأمتار من المياه التي حرمت الأراضي الزراعية منها ، فتشققت وذبلت الزرع وتلفت شتلات الأرز .

وقال محمد سعد محمود" مراكبي " حسبنا الله ونعم الكيل، المراكب تعطلت بسبب ورد النيل، ونحن مضطرن للسير في النهر برغم وجود ورد النيل ،لإشباع رغبة القادمين في التنزه بالمراكب النيلية ،مما يكلفنا الكثير فعدد من المراكب تعطلت بسبب ورد النيل وتحطم أجزاء منها .








تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة