قلل استهلاكك للإنترنت على هاتفك بهذه الطرق

شاهده : 2030

مباشر كفر الشيخ

الكثير من مستخدمى الهواتف المحمولة ينسون أنفسهم وهم على الإنترنت، وأثناء تصفح مواقع التواصل الاجتماعى، مما يزيد من استهلاك الإنترنت، لذلك إليك بعض النصائح لتقليل استهلاك الباقة على الهاتف.

1- متصفح جوجل كروم: 
يمكنك للجوء لاستخدام متصفح كروم، الذى يقدم تلك الميزة، التى تتيح لك توفير 20% من البيانات المستخدمة فقط، وذلك من خلال الذهاب إلى Settings، ثم Bandwidth setting، ومن ثم Reduce Data Usage، ليقوم هذا الخيار بضغط البيانات قبل تحميلها.

2- أوبرا مينى: 
أيضا متصفح أوبرا وفر تلك الميزة، بحيث يمكنك ضغط البيانات بنسبة تصل إلى 90%.


3- التحكم بدقة الفيديوهات على يوتيوب: 
يحوى تطبيق يوتيوب على خيار تشغيل الفيديو بدقة عالية، وكذلك خيار تشغيل الفيديو بدقة عادية، واختيارك لتشغيل الفيديو بالدقة العادية سيوفر كثيرا فى استهلاكك للبيانات.

4- ضغط الصور قبل إرسالها: 
يمكنك الاستعانة بتطبيق AVG image shrink، ليتيح لك ضغط الصور المرسلة عبر واتس آب أو فيسبوك أو أى من التطبيقات الأخرى، وبالتالى توفر فى استهلاك البيانات خاصة إذا كانت الصور ذات أحجام كبيرة أو دقة عالية.

5- تقييد استخدام البيانات لبعض التطبيقات:
احذر من التطبيقات التى تستخدم الكثير من البيانات مثل تطبيقات الشبكات الاجتماعية كفيسبوك وتويتر، لكن يمكنك تقييدها عبر خيار تقييد البيانات الخلفية بذلك يمكنك التقليل من استهلاك البيانات فى هاتفك دون أن تقوم بتقليل استهلاكك الفعلى للبيانات المستقبلة أو المرسلة.
تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة