أخر الأخبار

بالصور.. فلاحو قرية بكفر الشيخ يستغيثون من تعدي شركة كهرباء على الأرض الزراعية

شاهده : 3972

مباشر كفر الشيخ

استغاث عدد من الفلاحين بقرية سرس بمركز قلين في كفرالشيخ، برئيس الوزراء عقب تعدي شركة خاصة للكهرباء على أراضيهم وغرس أعمدة ضغط عالي فيها.
 
وقال الدكتور محروس عتاقي، أحد سكان القرية، إنه منذ 3 أشهر بدأت شركة تدعى "كهرباء الريف" في غرس أعمدة للضغط العالي في عدد من أراضي الفلاحين، وبعد أن تحدثنا معهم ووضحنا لهم عدم قانونية ما يفعلونه ذهبوا.
 
وأضاف "محروس"، بعد فترة طالب نائب رئيس مجلس المدينة في اتصال هاتفي  بعدم الاعتراض على زرع الأعمدة، ومع الإصرار الشديد من جانب الفلاحين على عدم قانونية الأمر، رفعنا دعوى قضائية ضد تعدي الشركة على الأراضي الزراعية، وتفاجئنا بعودة الشركة مرة أخرى وزرع أعمدة الضغط العالي وتثبيتها في أراضينا، لافتا إلى اللجوء للشرطة التي أزالت الأعمدة.
 
وأوضح، أن المقاول الخاص بالشركة لجأ لهذه الطريقة غير الشرعية على حد وصفه كي يوفر بأسعار الأسلاك الذي يقدر بـ 5 جنيهات للمتر، مقارنة بالسلك المسلح الذي يصل إلى 350 جنيه، لافتاً إلى أن الفارق الذي يريد المقاول توفيره يأتي على حق الفلاحين وأراضيهم.

وأشار "محروس"، إلى أنه في ظل استمرار الشركة في تعنتها وإصرارها على زرع الأعمدة في الأراضي، نستغيث برئيس الوزراء للوقوف ضد ذلك الفعل الخاطئ المخالف للقانون.






تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة