أخر الأخبار

تفاصيل "خناقة" نواب كفر الشيخ و البحيرة

شاهده : 8310

وقعت مشادات كلامية ساخنة بين نواب محافظتي البحيرة وكفر الشيخ، بعضهم البعض من جهة، والدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية من جهة أخرى، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية، بسبب حادث مركب رشيد.

وبدأت الأزمة على خلفية الاتهامات التي وجهها النائب فتحي الشرقاوي، لمحافظ كفر الشيخ، بعدم تواجده خلال كارثة "رشيد" ولم يقم بدوره.

وعقب وزير الاتنمية المحلية، رافضاً هذا الاتهام، بتأكيده أن كلام النائب مجافي للحقيقة وأن الحكومة لم تقصر ولم تتقاعس عن أداء دورها في أزمة غرق مركب تحمل على متنها ركاباً للهجرة غير الشرعية قبالة سواحل رشيد.

وقال "بدر": بمجرد الإبلاغ عن الحادث تحرك محافظا كفر الشيخ والإسكندرية إلى رشيد، وتم العمل على استخراج الجثث حتى من دون طلب الأهالي.

وأضاف أنه تم الاستعانة بمعدة من هيئة قناة السويس وصلت منذ ساعات لاستخراج الجثث الموجودة للغارقين داخل ثلاجات بالمركب كانوا داخلها بشكل غير أدمي، وأن المحافظ موجود بنفسه بالموقع ويتابعه وزير الصحة، ولايوجد أي تقصير أبداً.

وانفعل "الشرقاوي" غاضباً: كلام الوزير غلط، وأنا كنت موجود يوم الجمعة، وكلمت المحافظ ومنزلش، كنت موجود من الصبح للعشاء وماشوفتش حد.

ومع انفعال النائب، طالبه زملاءه بالتهدئة، إلا أنه استمر في الحديث غاضباً: يعني الحكومة ملائكة مايكدبوش، واحنا شياطين.

وانفعل نائب البحيرة على عبدالواحد، مؤكداً أن المحافظ كان متواجداً منذ أول يوم من وقوع الحادث.

وصرخ "الشرقاوي": اللى ماتوا دول مش مجرمين ولا كلاب، كانوا رايحين ياكلوا عيش، إنت بتدافع عن الحكومة ليه.

وانفعل "عبدالواحد"، قائلاً: هو أنا لازم أهاجم عشان أعجبك وأقول اللي على مزاجك، أنا كنت هناك وشوفت المحافظ.

وانتفض "الشرقاوي" من مقعده غاضباً.

وانفعل نائب كفر الشيخ عطية المسعود، موجهاً حديثه لـ"الشرقاوي": المحافظ ووزير الصحة كان هناك وأنا مشوفتكش، بلاش مزايدات وتهريج ودوشة.

ورد عليه "الشرقاوي": بقولك أيه أنا مبهرجش ومش بكدب، اتكلموا صح بقى.

ومع ارتفاع حدة الأصوات وصراخ النواب، هدد النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة، برفع الاجتماع، قائلاً: هذا أمر لايليق بهذه القاعة، التزموا الهدوء.
تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة