أخر الأخبار

بعد تعطل ثلاجة المشرحة.. النائبة هالة أبو السعد تطالب بسرعة دفن جثث ضحايا مركب رشيد لسوء حالتها

شاهده : 2102

ناشدت الدكتورة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب بكفر الشيخ، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، سرعة دفن جثث  ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية برشيد، والتى توجد بثلاجات المشرحة بعد انبعاث روائح كريهة منها، وتعدد شكاوى الأهالى والعاملين بالمشرحة من هذه الرائحة .

وأضافت هالة أبو السعد فى تصريحات صحفية، أنه تم إرسال عينات الـ DNA إلى معامل الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، لتحديد هوية الجثث ، مؤكدة من خلال نتيجة التحاليل سيتم التعرف على الجثث، مطالبة بسرعة دفن الجثامين فى مدافن الصدقات، خاصة أن الجثث لأفارقة، وهناك 3 جثث فقط لجنسيات أخرى .
قالت أبو السعد إن عدد من مشاريع المستشفيات تعطلت الثلاجات بها، واضطرت الدكتورة لميس المعداوى وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ والدكتور أحمد الجنزورى رئيس مرفق إسعاف كفر الشيخ، نقل الجثث من مشرحة لأخرى لتعطل ثلاجة مشرحة مطوبس ومستشفى الرياض.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان الثلاثاء الماضي، عن الحصيلة النهائية لعدد حالات الوفاة في حادث غرق مركب هجرة غير شرعية بساحل مدينة رشيد بمحافظة البحيرة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن المركب الغارقة كان على متنها 366 شخصًا، مشيرة إلى أنه تم إنقاذ 164 شخصًا، فيما توفي 202 شخصًا آخرين.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أنه تم التعرف على هوية 92 جثة ، فيما لم يتم التعرف على هوية 110 جثة حتى الآن.

وأضاف أن جثامين الضحايا الذين لم يتم التعرف عليهم ، تم نقل 77 منهم إلى مستشفيات محافظة البحيرة ، و27 جثمان إلى مستشفيات محافظة كفر الشيخ ، و6 جثامين إلى مستشفيات محافظة الإسكندرية.
تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة