تحذير من فيروس «الفيديو المزيف» على «فيسبوك»

شاهده : 2800
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

انتشر على موقع "فيسبوك" خلال الساعات الأخيرة فيروس على شكل "برمجية خبيثة" تحاول خداع المستخدم بأن أحد أصدقائه أرسل له فيديو يحتوى على مشاهد له.

وتصل المشتركين، من أصدقائهم، رسالة تطلب منهم الضغط على رابط لمشاهدة "الفيديو المزيف"، ولكى تخدعهم تقوم البرمجية الخبيثة بوضع صورة الشخص الذى يتلقى الرسالة على واجهة الفيديو.

وعند الضغط على زر "الفيديو المزيف" فى صندوق الرسائل فى "فيسبوك"، تقوم البرمجية الخبيثة بنشر هذا الرابط بين أصدقائك على الشبكة الاجتماعية، وبذلك تنتقل هذه البرمجية الخبيثة بين عشرات الآلاف.

والضرر الأكبر فى هذه البرمجية الخبيثة، أن "فيسبوك" يفرض قيودا على حساب المستخدم الذى تنتشر منه، ويمنعه من نشر "بوستات" لعدة أيام، بحسب سكاى نيوز.

ويبدو أن شبكة التواصل الاجتماعى، لاحظت هذه البرمجية المشبوهة، وانتشارها بين بعض المستخدمين وتحاول إيجاد حل لإيقاف انتشارها.

ولكن ماذا عليك أن تفعل؟ لا تضغط أبدا على أى رابط يصلك من أصدقائك بحجة أنه يحتوى على فيديو لك أو صور أو أى شيء من هذا القبيل. أما إن وقعت ضحية لتلك البرمجية الخبيثة فيمكنك تعطيل حسابك إلى حين يحظر الموقع انتشارها، وبذلك قد تمنع على الأقل انتشارها بين أصدقائك.
تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة