أخر الأخبار

بالصور.. دسوق تجري مناورة ميدانية لمواجهة السيول

شاهده : 5255

سمر السقا

قال اللواء أحمد بسيوني مساعد محافظ كفر الشيخ، ورئيس مركز ومدينة دسوق، إن مدينة دسوق شهدت إجراء تجربة لمواجهة السيول والظروف الجوية وحالة الطقس السيئة بقرى ومدينة دسوق.

وأكد أنه تم إجراء تجربة ميدانية على أرض الواقع، للتدريب على كيفية مواجهة الأزمات في حالة تساقط الأمطار الغزيرة من خلال سرعة الانتشار في مواقع تجمع مياه الأمطار كفريق عمل متكامل ومدرب للتغلب على مثل هذه الأزمات.

وأضاف مساعد المحافظ، أنه شارك في التجربة كل من شركة المياه والشرب والصرف الصحي، الكهرباء، والصحة، والتعليم، الزراعة، الشباب والرياضة، التضامن الاجتماعي، تموين دسق، والتربية والتعليم والإسعاف والحماية المدنية، والأمن.

وقال مساعد محافظ كفر الشيخ، إنه تم رصد أربعة مواقع متوقع تأثرها بالأمطار لانخفاضها، وهي منطقة جابر الريفى ومربع الصحة وأرض محرم وحلقة السمك، ومنطقة شارع عبد العزيز والدلتا ومدحت الزيات، ومنطقة المطحن، ومنطقة داير الناحية، وميدان الساعة، والكوم الأحمر والجمهورية، وتم تكليف نواب رؤساء المدن بالتوجه لكل منطقة وتم إمدادهم بكافة المعدات.

وأضاف مساعد محافظ كفر الشيخ، أنه تم إجراء تدريب عملي على قوة تحمل البيارات وصفايات المطر بتشغيل عملي بربط شبكة من الحماية المدنية لشفط مياه من نهر النيل وتفريغها بالبيارات والصفايات لمعرفة قوة تحملها، وتم المرور على جميع المحطات الصرف والتأكد من صلاحيتهما على أرض الواقع وتشغيل المواتير بها، كما تم التأكد من تواجد مولدات كهربائية بمحطات الصرف الصحي.




تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة