أخر الأخبار

نائب كفر الشيخ يكشف عن 1.5 مليار جنيه قيمة أراضى تتبع "الآثار" غير مستغلة

شاهده : 3212

طالب خالد هلالى، عضو مجلس النواب، بتشكيل لجنة تضم خبراء من وزارة الآثار وأعضاء مجلس النواب ومحافظ كفر الشيخ أو من ينوب عنه لبحث آلية لكيفية الاستفادة من الأراضى التابعة للآثار بالمحافظة وغير المستغلة لوقف نزيف التعدى عليها.

وأشار هلالى  إلى أن مركز الرياض بمحافظة كفر الشيخ يوجد به أكثر من 150 فدانا تابعة لوزارة الآثار غير مستغلة منذ آلاف السنين بحجة احتوائها على آثار لأنها كانت قرى فرعونية وأغرقها الطوفان ولابد من تنقيبها أولا قبل اتخذا قرار بشأنها وفى هذه الفترة تم التعدى عليها من قبل بعض المواطنين فى ظل غياب الرقابة والحراسة اللازمة، موضحا أن هذه الأراضى تقع فى أفضل المواقع بالمحافظة، حيث يتجاوز سعر الفدان الواحد الـ10 ملايين جنيه.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة سرعة التنقيب فى هذه الأرض لتقنين وضعها وتحديد مصيرها والاستفادة بالقطع الأثرية إن وجدت بها، مؤكدا أن المواطنين على استعداد تام لتحمل نفقات التنقيب بالكامل مقابل الحصول على الأرض لإقامة مشاريع قومية تخدم أبناء المحافظة.

وأوضح "هلالى" أن التعدى على هذه الأراضى يعد إهدار للمال العام ولابد من تدخل مجلس الوزراء لوقف هذا الأمر، الذى م يتخذ المسئولون قرارا بشأنها.
تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة