أخر الأخبار

بالصور ... 8 أعضاء فى جسمك يمكن الاستغناء عنها

شاهده : 1302

أكد موقع "Positive Med" الطبى أن هناك أعضاء  فى جسم الإنسان يمكن أن يعيش بدونها حياة طبيعية آمانة،  كما أن فقدنها لا يؤثر على عمر الإنسان وهى.

الرئة

أشار الموقع إلى أنه فى حالة إزالة احدى الرئتين بإمكان الأخرى أن تقوم بنفس الوظائف بنسبة تتراوح ما بين 70 إلى 80 %.


الكلى

لفت الموقع إلى أن الإنسان بإمكانه أن يعيش حياة صحية وطويلة الأمد بدون الكلى، حيث يوجد فصين للكلى على جانبى العمود الفقرى من أعلى، وهى مسئولة عن تصفية حمض البوليك وغيرها من النفايات وتصريفها فى البول، كما تنظم توازن الملح والماء فى الجسم وعلى الرغم من هذة الوظائف، إلا أنه من الممكن أن يعيش الشخص حياة طويلة وصحية بكلية واحدة فقط.


المعدة

المعدة هى مجرد وعاء للمواد الغذائية العملية، وفى بعض الحالات تحدث مشكلات كبيرة فى المعدة فيضطر الشخص لاستئصال جزء منها، ويتم توصيل المرىء مباشرة إلى الأمعاء الدقيقة كما يحدث فى بعض أنواع من جراحة فقدان الوزن.


الطحال

يعتقد بعض الأطباء أن وظيفة الطحال مساعدة الأجهزة الأخرى ويمكن إزالته دون أن يكون له أثر كبير، والطحال هو العضو الموجود بالجهاز المناعى ويقع أسفل الحجاب الحاجز. ويساعد الطحال على تنقية المواد الغريبة من الدم، وهو خزان لخلايا الدم الحمراء التالفة، وعندما يحتاج الجسم كميات أكبر من الدم يفرز الطحال بعض خلايا الدم المخزنة لديه.


الغدة الدرقية

تقول الدراسات الطبية أنه من الممكن أن يعيش الإنسان بدون الغدة الدرقية، وهى غدة صماء موجودة فى العنق، وهذه الغدة تأخذ اليود من الدم ليتم استخدامها لصنع الهرمونات مثل هرمون الغدة الدرقية، وتساعد هذه الهرمونات على تحويل الأكسجين والمواد المغذية إلى طاقة وحرارة.


الزائدة الدودية

هى عبارة عن عن قطعة صغيرة فى نهاية المصران الأعور، اسطوانية الشكل، مسدودة النهاية، تقع فى بداية الأمعاء الغليظة، ولها فائدة مناعية حيث أن بها نسيجاً لمفاوياً يعمل على تصفية البكتيريا والفيروسات الدخيلة وتكوين مناعة ضدها.

ويشير بعض الأطباء إلى أن الإنسان حاليا ليس فى حاجة ضرورية للزائدة الدودية، التى كانت وظيفتها فى الماضى هضم بعض المواد النباتية التى لا نأكلها الآن.


الأعضاء التناسلية

الأعضاء التناسلية عند الرجال والنساء بما فيها الخصيتين والرحم، أساسية لعملية إنجاب طفل، لكن عدم وجودها لا يضر بحياة صاحبه، لأنه يمكن أن يعيش بدونها حياة طبيعية.


حلمات الصدر

تعتبر الحلمات من الخصائص المورثة من جانب الأم و يحتفظ بها الرجل، بغض النظر عن عدم وجود هدف حقيقى منها، لذلك قد يستغنى عنها الإنسان دون أدنى مشكلة فهى لا تؤثر على الصحة.
تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة