أخر الأخبار

وفد "علوم الزقازيق" يشيد بتقنية جامعة كفر الشيخ

شاهده : 1546

 استقبل عميد كلية العلوم بجامعة كفر الشيخ الدكتور أحمد خضير، اليوم، وفدا من كلية العلوم بجامعة الزقازيق برئاسة رئيس قسم الكيمياء الدكتور عاطف عامر للاطلاع على الإمكانيات العلمية الهائلة والمعامل البحثية التي تتميز بها كلية العلوم بجامعة كفر الشيخ، خاصة معامل النانوتكنولوجي، الفريد من نوعه بين الجامعات المصرية. 

كما التقى رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور ماجد القمري، وفد كلية العلوم بجامعة الزقازيق، استعرض فيه مراحل إنشاء وتطور الجامعة من خلال فيلم تسجيلي عن نشأة الجامعة والطفرة الهائلة غير المسبوقة التي شهدتها الجامعة حتى أصبح عدد كلياتها 17 كلية، وتتبوأ مكانة متميزة في مجال البحث العلمي حيث تحتل الجامعة المركز الثانى فى مجال النشر العلمى الدولى طبقا لتصنيف أكاديمية البحث العلمى على مستوى الجامعات المصرية، وأيضا المركز الاول ضمن تصنيف الجامعات الخضراء صديقة البيئة.

وقال القمري إن تقنية النانو أضافت سلوكيات وخواص مختلفة وجديدة للمواد وبالتالى ستكون آثارها التنموية والاقتصادية كبيرة جدًا، وستشكل تحولات مهمة في الاقتصاد العالمي.

وأضاف القمري أن جامعة كفر الشيخ جامعه وليده تشهد تنميه في جميع المحاور وتهتم بالابعاد الدوليه طبقا للمعايير الدوليه  من حيث البحث العلمي والبنيه التحتيه ، كما تهتم بالبعد التنموي لتخريج جيل قادر على مواجهة سوق العمل . 

وأشاد رئيس قسم الكيمياء الدكتور عاطف عامر والوفد المرافق لة بكلية العلوم بجامعة الزقازيق بالإمكانيات الهائلة لجامعة كفرالشيخ وبما شاهده اليوم على أرض الواقع من معامل علمية متميزة تساهم في تخريج كوادر متميزة قادرة على العطاء في سوق العمل.
تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة