أخر الأخبار

بالصور.. النائبان مصطفى بكرى وإبراهيم القصاص ينهيان اعتصام عمال مصنع الدلتا للسكر بكفر الشيخ

شاهده : 4077

تمكن النائبان مصطفى بكرى واللواء إبراهيم القصاص وطلعت عبد القادر، رئيس مركز ومدينة الحامول، من إنهاء اعتصام 1500 من عمال مصنع سكر البنجر بالحامول بكفر الشيخ، بعد إقالة العضو المنتدب بالمصنع بناءا على طلب العمال.

وهتف عمال مصنع الدلتا للسكر بالحامول "تحيا مصر" وجابوا أرجاء المصنع بمسيرة معبرين عن سعادتهم من الاستجابة لأول مطالبهم، مؤكدين استئناف عملهم بالمصنع السبت القادم.


وطالب العمال من بكرى بإقالة رأفت سعد، العضو المنتدب، وبيع السكر بسعر يومه، ودعم مزارعى البنجر ورفع سعر البنجر عند استلامه من المزارعين، وتطهير المصنع من الفساد ومعرفة أين يذهب فارق السعر بين سعر استلام السكر من المصنع للشركة القابضة وبيعه.


ووعدهم بكرى بمناقشة مطالبهم بلجنة الزراعة بمجلس النواب بحضور وفد من عمال المصنع لعرض كطالبهم التى وصفها بالشرعية،إلا إن العمال طالبوه بالاتصال بالمسئولين لإقالة العضو المنتدب، وإمام إصرارهم استجاب لهم وتركهم وأجرى عدة اتصالات تلفونيه من هاتفه المحمول وخرج وأعلن لهم انه تم الاستجابة لمطلبهم الرئيسى بإقالة رأفت سعد، العضو المنتدب وإعادة الكيميائى عبد الحميد سلامه، وأعلن العمال تعليق إضرابهم ابتداء من بداية الأسبوع لإعطاء الفرصه لبكرى للتدخل لتحقيق مطالبهم

 
وعبر العاملون بمصنع الدلتا للسكر بالحامول عن سعادتهم للاستجابة لأول مطالبهم بإقالة العضو المنتدب رأفت سعد، وعودة الكيميائى عبد الحميد سلامة، مؤكدين أنهم سيستأنفون العمل يوم السبت القادم حفاظاً على الصناعة الوطنية.

قال محمود محمد على، من العامل تحقق أول مطالبنا بإقالة العضو المنتدب لذا قررنا تعليق اعتصامنا وعودتنا للعمل على أمل الإسنجابة لبقية مطالبنا .

 

وأضاف أحمد عبد الله سعد "من عمال المصنع" لن نسمح بخروج حباية سكر من الـ30 طن الموجودة بالمخازن إلا بعد رفع سعر السكر للسعر اليومى.

 

قال محمد السيد منصور، نطالب برفع سعر طن البنجر لـ500 جنيه بدلاً من 325 جنيه، ولن تتكلف الدولة مليماً واحداً، لأن الفارق بين السعر القديم لطن البنجر والسعر القديم من خلال رفع تسعيرة توريد السكر من مصنع السكر من أربعة ألاف جنيه للطن لـ7 ألاف جنيه للطن.

 

قال الإعلامى مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، إنه جاء للمصنع لإنهاء إضراب العمل لتأكده من وطنيتهم وأنها خلف الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى يشجع الصناعة الوطنية وهم كذلك، مؤكداً إنه وجد فيهم مثال للوطنية والعطاء ويكفيه شرفاً أن يردد معهم تحيا مصر .

 

وأضاف بكرى، لن يسكت عن الفساد الذى يحاربه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مطالباً العمال بالحفاظ على تلك الصناعة الوطنية العامة فبأيديهم ستظل مصر مرفوعة الرأس.

 

قال اللواء إبراهيم القصاص عضو مجلس النواب، بناء على مطالبة العاملين بالشركة برحيل العضو المنتدب رأفت سعد لارتكابه بعض المخالفات التى من شأنها الإضرار بالشركة والعاملين، تم تصعيد جميع مطالب العمال لممدوح عبدالفتاح رئيس الشركة القابضة والذى أفاد بأنه سبق صدور قرار من وزير التموين بإقالته وتم وقفه بصفه مؤقتة إلا أنه ليس لديه مانع من اقالته، وستعقد جلسة طارئة لأعضاء مجلس الإدارة لاتخاذ هذ القرار أو يقدم العضو المنتدب باستقالته إن رغب فى ذلك .

 

وأضاف عضو مجلس النواب ستتم دراسته بقية المطالب بالتنسيق مع وزير التموين فى حضورى وحضور الإعلامى مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، للعمل على الحفاظ على الصناعة الوطنية.

 

وكان النائبان مصطفى بكرى وإبراهيم القصاص، عقدا جلسة مع العمال لأكثر من ثلاث ساعات عبر فيها العمال عن مطالبهم وقرروا تكليف النائبين لإبلاغ الجهات المعنيه بالمطالب المتعلقة بإبعاد العضو المنتدب للشركة وتحديد سعر المستلم من السكر، بما يتناسب مع الأسعار الجديده وغيرها - حيث تم التوافق على الحوار حول بعضها والموافقة على البعض الاخر.

 

يذكر أن الإعلامى مصطفى بكرى، واللواء إبراهيم القصاص عضو مجلس النواب، وطلعت عبدالقادر رئيس مركز ومدينة الحامول تدخلوا لفض اعتصام عمال مصنع الدلتا للسكر بالحامول ونجحوا فى فض الاعتصام بإعلان استقالة العضو المنتدب.




تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة