أخر الأخبار

بالصور حزب المحافظين بكفر الشيخ يضع روشته لحل الأزمة الإقتصادية في مصر

شاهده : 1667

أيه سليمان

نظم حزب المحافظين بكفر الشيخ، برئاسة ياسر العناني أمين عام الحزب بكفر الشيخ ، وحاتم شحاته الشراكي أمين التنظيم. ، اليوم السبت ندوة بعنوان " حلمك يستاهل " حاضر فيها عدد من أساتذة جامعة كفر الشيخ منهم، الدكتور علي عبد القادر أستاذ إدارة الأعمال بكلية التجارة جامعة كفر الشيخ ،والدكتور محمد محمد محروس الطملاوي أستاذ علم النفس التربوي بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية جامعة كفر الشيخ، وحضور ممثلي الأحزاب السياسية ،وأعضاء المجتمع المدني ، وأعضاء المجلس المصري للقيادات الشبابية، وممثلي الجمعيات الأهلية، والنقابات العمالية ، ومجلس أمناء التربية والتعليم،وممثلي مؤسسة القادة ، والدكتور حسام السيد فتحي مسئول الموهوبين بإدارة شرق كفر الشيخ.

تناول الدكتور محمد محمد محروس الطملاوي أستاذ علم النفس التربوي بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية كفر الشيخ ، والأحلام والمشاركة السياسية في مصر مطالباً بتغيير ثقافة المجتمع للأفضل، واتخاذ القرار الناجح يكون بالتواصل المستمر والملموس بين القيادات والطبقات المجتمعية، ولا سبيل للتقدم إلا بتفعيل قيمة العمل واحترام جميع المهن التي تشكل كل أفراد المجتمع .

وأضاف الطملاوي لابد من توجيه الشباب للعمل والبعد عن العمل الروتيني والوظيفي " العمل المكتبي " والاتجاه للأعمال الحرة " لان الاقتصاد لا يتقدم بالوظائف الحكومية بقدر ما يتقدم بالعمل والإنتاج .

وتناول الدكتور علي عبد القادر أستاذ إدارة الأعمال بكلية التجارة جامعة كفر الشيخ، الوضع الإقتصادي في مصر ومدى الحاجة لإرثاء ثقافة الإنتاج ، بإعتبارها القاطرة لتطور الوضع الإقتصادي ، مطالباً بتوجيه الشباب للعمل الحر أكثر من انتظارهم فرص عمل من الحكومة موجهاً نصائحه للشباب بالتوجه إلى إدارة مشروعك بديوان عام المحافظات بعد قيامهم بعمل دراسة جدوى بمشروع صغير ضمن توجهات الدولة لتشغيل الشباب والحد من البطالة ، وسد فجوة العجز في السلع الضرورية من جهة أخرى .

وحث عبدالقادر الشباب على ضرورة المشاركة الإيجابية في الحياة السياسية سواء عن طريق المشاركة في الأحزاب السياسية أو التعاون مع القيادات السياسية في المشاركة في صنع القرارات التي تتعلق بالتنمية الإقتصادية والإجتماعية.







تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة