«Detox drinks» مشروبات صحية لتنقية الجسد من السموم

شاهده : 709

من المعروف أن الكبد هو العضو المسؤول عن تنظيف الجسم من السموم، لكن قد يجهل البعض أن الليل هو أنسب وقت لهذه العملية، وكى يقوم الكبد بوظائفه بشكل صحيح، فلابد وأن يكون الشخص نائما نوما عميقا قبل عملية إزالة السموم من الكبد.

كما ينبغى أن يكون هناك ما يكفى من السوائل فى الجسم أثناء النوم لطرد السموم بسهولة، وتخليص الجسم من الملوثات، وهذا الأمر لا يجعل الجسم فقط فى صحة جيدة ولكن يساعد أيضاً فى حرق الدهون وإنقاص الوزن.

وهناك بعض المشروبات غير المكلفة التى تعرب باسم "Detox drinks" تجعل الجسم رطباً وتساعد على إزالة السموم من الجسم أثناء الليل، وقد رصد بعضها موقع " Positive Med" المعنى بالصحة وهى:

عصير الماء بالليمون

عصير الماء بالليمون واحد من أسهل المشروبات، الذى يوصى به خبراء التغذية بتناوله بشكل يومى، فله تأثير فعال على إزالة السموم من الدم، وينصح الخبراء بتناوله دافئاً، لأن المشروبات الباردة يمكن أن تسبب صدمة فى الجسم كما أنها تأخذ الحرارة من الجهاز الهضمي لتقوم بتدفئتها.

الشاى بالنعناع

الشاى بالنعناع هو مشروب صحى يحسن عملية الهضم وخصوصا بعد وجبات الطعام.

كما أن طريقة تحضيره سهلة فيتم إضافة ملعقة كبيرة من أوراق النعناع فى كوب من الشاى، وغليه لمدة دقيقتين وينصح الأطباء بتناول هذا المشروب نصف ساعة قبل النوم.

الزنجبيل بالشاى والليمون

الزنجبيل والليمون والشاى لها تأثير فعال على انقاص الوزن وتحسين الصحة، فمشروب الزنجبيل بالشاى والليمون يحتوى على كميات كبيرة من فيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى، التى تحسن التمثيل الغذائى، كما أن هذا المشروب يقلل من التهاب النسيج الخلوى فهو يزيد من حرارة الجسم التى تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية والتخلص من السموم.

وينصح الأطباء بوضع القليل من الزنجبيل مع عصر نصف ليمونة فى كوب ماء وغليه وتركه لمدة 15 دقيقة، وتناوله 3 مرات أسبوعياً قبل النوم.

الشوفان بالعسل

من أفضل المشروبات التى تنظف سموم الجسم ليلاً هى الشوفان، لأنه يحتوى على كميات كبيرة من الألياف والفيتامينات والمعادن التى تحسن الهضم وتطهر الكبد والأمعاء، كما أن هذا المشروب يساعد على الاسترخاء ويساعد على الحصول على ساعات نوم ليلة جيدة.

وطريقة تحضيره سهلة فيتم وضع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان فى كوب من الماء ونقعه لمدة 7 ساعات، ثم يصفى وإضافة العسل عليه وينصح الأطباء بتناوله ثلاث مرات أسبوعياً ليلاً.
تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة