أخر الأخبار

محافظ كفرالشيخ: اغلاق ميناء البرلس أمام حركة الصيد لسوء الأحوال الجوية

شاهده : 1175

صرح ، اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، انه تم إغلاق ميناء الصيد بالبرلس ، نظرًا لارتفاع الأمواج إلى ثلاثة أمتار.

وقال محافظ كفرالشيخ، إنه نظرًا لارتفاع الأمواج ووصول سرعة الرياح إلى 40 عقدة، مما يشكل خطورة على سلامة مراكب الصيد ، تم إغلاق الميناء أمام حركة دخول وخروج المراكب.

كما أعلن محافظ كفرالشيخ، رفع حالة الطوارئ في جميع المرافق بالمحافظة، بالإضافة إلى تشديد الدوريات المرورية على الطرق السريعة والدولية ومداخل المدن تجنبًا لوقوع حوادث على الطرق وتجنبًا لأى أعمال مخالفة، حيث قامت مساء امس وصباح اليوم الاربعاء السيارات بشفط المياه من الشوارع والميادين وذلك لتيسير حركة السير.

وتشهد محافظة كفرالشيخ موجة من الطقس السيئ مساء أمس واليوم، حيث هطلت الأمطار الغزيرة على عدة مناطق مصحوبة برياح قوية، فيما توقفت حركة الصيد وأغلق بوغاز برج البرلس ، فضلاً عن توقف حركة دخول وخروج مراكب الصيد.

وفى سياثق متصل، أعلنت هيئة الارصاد الجوية توقعات الطقس ليوم الأربعاء حيث يسود طقس غير مستقر على أغلب الأنحاء، ومن المتوقع استمرار هذه الموجة حتى الجمعة القادمة .

حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة على السواحل الشمالية تمتد حتى شمال الدلتا ومدن القناه ومتوسطة الشدة على جنوب الدلتا والقاهرة وسيناء، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة، تصل لحد العاصفة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وانخفاض فى الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب كامل فى حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر، ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ليسود طقس بارد شمالا حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا، حالة البحر المتوسط ، مضطربة جدا وارتفاع الموج من 4 إلى 5 أمتار، حالة البحر الأحمر، مضطربة وارتفاع الموج من 3 إلى 4 أمتار، والرياح السطحية عليهما شمالية غربية.

تهيب الهيئة من كل المسؤولين بتوقع حدوث الطقس الغير مستقر فيها وهيئة الموانىء وإتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن حدوث سوء الأحوال الجوية خاصة نشاط الرياح وكذا على كل المواطنيين إرتداء الملابس الثقيله بقدر الأمكان والأبتعاد عن كافة الأنشطة البحرية والقياده بهدوء على الطرق وبخاصة السريعة وساعات الليل.


تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة