بالصور : شباب محافظة كفرالشيخ يتفقد المنطقة الصناعية ومشروع الاستزراع السمكي بمطوبس

شاهده : 2230

زار وفد من شباب محافظة كفر الشيخ، المشروعات القومية المقامة بمدينة مطوبس، حيث اصطحب المهندس علي عبدالستار، رئيس مركز ومدينة مطوبس، الوفد بجولة تفقدية للمنطقة الصناعية وبركة غليون وطريق الفنار وكورنيس الجديد "مصيف مطوبس" لاطلاعهم على ماتم تطويره في المنطقة من مصانع وخدمات.

وتفقد أعضاء الوفد مايقوم به جهاز الخدمة الوطنية في مشروع الاستزراع السمكي "بركة غليون" المزارع السمكية، كما تفقدو بعض المصانع بالمنطقة الصناعية.

وأكد عبدالستار، على الدور الريادي للمحافظة على أرض الواقع والتي تقوم به دون جاراتها من إقامة المشاريع العملاقة على أراضيها، ومنها أكبر مزرعة سمكية على مستوى الشرق الأوسط على مساحة 8000 فدان ببركة غليون التابعة لمركز مطوبس.

وأضاف أن مزرعة غليون يتم إنشائها بطرق علمية هندسية وبتقنيات عالية الكفائة، والتي تعمل بنسبة ٢٠٪ من مياه البحر المالحة و٨٠٪ من المياه العزبة، وكذلك إنشاء الترع والقنوات الرئيسية والفرعية الخرسانية ووضع طبقة بلاستيكية تسمى جي جريد حفاظًا على المياه وعدم تسربها.

وأكد العميد علاء محمد، المشرف على مشروع الاستزراع السمكي ببركة غليون، إن مزرعة غليون تهدف لرفع ناتج المحافظه من الأسماك، وتوفير فرص عمل للشباب، كما تقام على ثلاث مراحل حتى الانتهاء منها، كما تم توفير عمارات سكنيه للعاملين، وإنشاء محطة كهرباء السويدى بها لتوليد الطاقة، وأن مزرعة غليون ملك الشركة الوطنية للاستزراع السمكي، كما تم تقسيم الأحواض على مساحات متساوية، وكذلك إنشاء أحواض سمكية لتربية الجمبري.








تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة