أخر الأخبار

بالصور : افتتاح ملتقى كلية الزراعة والمجتمع المحلي بجامعة كفر الشيخ

شاهده : 564

نظمت كلية الزراعة، جامعة كفر الشيخ، "ملتقى كلية الزراعة والمجتمع المحلى"، اليوم الإثنين، تحت رعاية رئيس الجامعة، الدكتور ماجد عبدالتواب القمري، بمشاركة عدد من العلماء والباحثين ورجال الأعمال والشركات والمؤسسات الزراعية، والعديد من الهيئات الحكومية والصناعية.

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ أهمية الشراكة بين الجامعة والمجتمع المحلى، مبينًا أن مفهوم الشراكة هو التساوي في الحقوق والواجبات وتبادل المنافع والخدمات بين الجامعة والمجتمع المحلى في قطاعاته كافة، فقطاع الأعمال يحتاج من الجامعة بحوثًا تطبيقية لحل مشاكل المجتمع لتطوير الصناعات، سواء كانت على المستوى الزراعي ومجالات أخرى.

وأضاف القمري، أن الجامعة في حاجة إلى قطاع الأعمال بالنسبة إلى دعم البحوث التعاقدية وأيضا لتدريب الطلاب لاكتساب مهارات مهنية تتوافق مع متطلبات سوق العمل، فالعلاقة تبادلية لكلا الطرفين فكل منهما يحتاج إلى هذه الشراكة مؤكدًا أنه سوف يتم تحقيق منافع ومكاسب متبادلة، فالشراكة المجتمعية مع الجامعات مهمة لتقليل نسبة البطالة في خريجي الجامعات، إضافة إلى التحول إلى مجتمع المعرفة.

قدم رئيس الجامعة الشكر لرجال الأعمال الذين تبرعوا لصالح المستشفى الجامعي، ودعاهم إلى الاستمرار في دعم الجامعة ودعم البحوث التعاقدية، التي ستتحول إلى منتج يستفيد منه قطاع الأعمال والخريجون، فقطاع الأعمال يحتاج إلى التعليم المستمر في الجامعة والتدريب التحويلي لبعض الخريجين داخل الجامعة.

ودعا القمري الجامعة وكلية الزراعة لتنظيم مثل هذه المؤتمرات لتحقيق الاستفادة للجميع ولتطوير قطاع الزراعة لتحقيق اكتفاء ذاتي من الغذاء.



تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة