أخر الأخبار

الفيس بوك يطلق "Live Audio" لبث مقاطع صوتية عبر الموقع

شاهده : 779

أعلن موقع فيس بوك عن ميزة جديدة تحمل اسم "Live Audio" تسمح للناشرين بالتعامل بشكل أكثر سهولة مع محتوى الصوت على الشبكة، وعلى غرار تجربة البث المباشر على فيس بوك، فيمكن للمستخدمين التعليق وترك ردود فعل على كل محتوى صوتى.

وقالت مديرة المنتجات ومهندسة البرمجيات بشركة فيس بوك "بهافانا راداكريشنان"، أن الشركة تعلم جيدا أن هناك عددا كبيرا من المستخدمين الذين يريدون الاستماع فقط للصوت أثناء القيام بأشياء أخرى، ويعتقدون أن تجربة الاستماع لديها أولوية كبيرة لديهم، لذلك تم إطلاق ميزة Live Audio الجديدة لتلبى احتياجات هذه الفئة.

وأضافت أن فيس بوك من الممكن أن يتحول إلى منصة للبث الصوتى خلال الفترة القادمة مثل Acast و Spotify و iTunes، ولكنه ما زال فى مراحله الأولى.


ويمكن الأن لمستخدمى هواتف الأندرويد الاستمرار فى الاستماع إذا ما تركوا التطبيق أو أغلقوا هواتفهم الذكية، ولكن المستمعين من هواتف الآيفون يمكنهم الاستماع فقط أثناء تصفح فيس بوك.

جدير بالذكر، أن مفهوم البث الصوت الحى ليس جديدا على فيس بوك، بل سبق ووجد بعض الناشرين بالفعل طرق لإطلاث بث الصوت حى ببساطة من خلال ترك صورة ثابتة على الفيديو الصوتى.

ومن المقرر أن تقوم فيس بوك خلال الأسابيع المقبلة، باختبار الميزة الجديدة مع مجموعة مختارة من الشركاء بما فى ذلك BBC World Service"  و  "LBC وناشرين مثل هاربر كولينز ومؤلفين مثل آدم غرانت وبريت بينيت، وقالت شركة فيس بوك إنها تخطط لتوسيع ميزة فى وقت مبكر من العام المقبل.
تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة