في ظل "الغلاء".. رسالة طفل لوالدته: برجاء زيادة المصروف إلى 10 جنيهات

شاهده : 2871

"برجاء زيادة المصروف من 5 جنيهات إلى 10 جنيهات لأن الـ5 جنيهات مبتجيبش حاجة".. جزء من الرسالة التي تركها أحد الأطفال لوالدته مكتوبة بخط يده، ليطالبها بزيادة مصروفه الشخصي بعد موجة ارتفاع الأسعار الأخيرة.

وتداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة لرسالة الطفل أحمد لوالدته، والتي كتب فيها: "أمي الحبيبة.. برجاء زيادة المصروف من 5 جنيهات إلى 10 جنيهات لأن الـ5 جنيهات مبتجيبش حاجة، والكيكة (...) بـ4 جنيهات بدل من 2 جنيه ولا حول ولا قوة إلا بالله"، مدونًا الرسالة بتاريخ 22 ديسمبر 2016.

وتقول الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقة، إن "ما فعله هذا الطفل يدل على ذكائه ووعيه بكيفية طرح قضيته واحتياجاته بأسلوب راقٍ للتأثير على والدته بشكل صحيح بعيدًا عن الصراخ والبكاء".

وأضافت حماد،: "أطفال الجيل الحالي يسمعون كثيرًا عن أزمة ارتفاع الأسعار ويعاصرون المشكلة بأنفسهم من خلال الفرق الواضح في أسعار الحلوى التي يشترونها، ومن الطبيعي أن يتأثروا بها، وهو ما انعكس في رسالة هذا الطفل لوالدته".

وأوضحت استشاري الطب النفسي أن "هذه رسالة لكل أم بضرورة مراعاة احتياجات أطفالها وإعطاء المساحة الكافية لهم باختيار ما يأكلونه في متوسط إمكانيات الأسرة والبيئة التي يعيش بها الطفل".

تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة