رئيس مركز ومدينة دسوق : الانتهاء من ترميم 88 عمودا بمسجد إبراهيم الدسوقي

شاهده : 1086

أعلن المهندس أسامة كامل، رئيس مركز ومدينة دسوق التابع لمحافظة كفر الشيخ، عن الانتهاء من ترميم 88 عمودا بمسجد العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي بمدينة دسوق، بعد أيام قليلة، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية من الترميم ستبدأ مع بداية العام الجديد، حيث سيتم ترميم 55 عمودا.

وأضاف كامل، أن أعمال الترميم تسير بمعدلاتها الطبيعية وستنتهي في مواعيدها المقررة، حيث تقوم شركة المقاولون العرب بأعمال التطوير من خرسانات وأساس وتجليد بالرخام للأعمدة، إضافة إلى البدء في تطوير أعمدة "الضريح".

وأوضح رئيس مركز ومدينة دسوق، أن أعمال التشطيبات من دهانات وديكورات وكهرباء وبلاط تتم بالتوازي مع المرحلتين الأولى والثانية، مشيرًا إلى أنه تم تركيب ما يقرب من 500 متر بلاط أرضيات.

من جانبه أكد المهندس طاهر الشريف، المدير التنفيذي للمشروع بأنه قد تم إنجاز مايقرب من 99% من الأعمال وتم الانتهاء من عمل 88 عمود من المرحلة الأولى، كما أفاد بأنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى لعدد 88 عمودا في 30 ديسمبر الجاري.

يذكر أن المرحلة الأولى من تطوير العمدة بمسجد الدسوقي كانت من المفترض أن تنتهي في مايو الماضي، إلا أن بعض المعوقات حالت دون الانتهاء من التنفيذ في الموعد المقرر.
تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة