بالصور : كفر الشيخ تفوز بمقعد في اتحاد كتاب وسط الدلتا

شاهده : 1117

فاز الشاعر الدكتور حمدي شتا، بمقعد نائب رئيس مجلس إدارة فرع اتحاد كتاب مصر بوسط الدلتا، ممثلا لمحافظة كفر الشيخ، وذلك للمرة الأولى في تاريخ النقابة الفرعية.

وكانت الانتخابات انطلقت أمس الجمعة، بمقر الفرع في مدينة طنطا، حيث تنافس 7 مرشحين للفوز بالمقاعد الستة، وهم المبدعون: الدكتور البيومي عوض وحصل على 33 صوتًا، وهانم الفضالي والدكتور حمدي شتا وميرفت العزوني وحصل كل منهم على 32 صوتًا، فيما حصل كل من الشاعر الحسني عبد العاطي والدكتور أحمد على منصور على 31 صوتا.

وحصد الشاعر السعيد عاشور على 13 صوتًا، واختار مجلس الإدارة الشاعر الحسيني عبد العاطي رئيسا للمجلس، والشاعر حمدي شتا وكيلا، والشاعرة هانم الفضالي سكرتيرا للاتحاد، والشاعرة مرفت العزوني أمينا للصندوق، والشاعران البيومي عوض وأحمد على منصور أعضاءً.

وأجريت الانتخابات برعاية الاتحاد العام لكتاب مصر، ممثلا في المبدعين إيهاب الورداني ونجوى عبد العال كمراقبين للعملية الانتخابية التي تمت تحت إشراف المستشار إبراهيم محمد سعد من مجلس الدولة.

وفور إعلان النتيجة تلقى الفائزون الستة تهاني الدكتور علاء عبد الهادي رئيس الاتحاد العام، الذي أكد بدء مرحلة جديدة من العمل النقابي، وشد على أيدي الفائزين مبديًا استعداده للتعاون معهم لتحقيق ما يصبو إليه مبدعو مصر لأن يكون اتحادهم بمثابة نقابة حقيقية تحفظ حقوق أبنائها.

وشدد عبد الهادي على سعيه لمقابلة اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ لاستكمال المساعي التي بدأها شتا مع المحافظ الأسبق الدكتور أسامة حمدي، والذي كان قد وافق بدوره على تخصيص 3 شقق لإقامة اتحاد مستقل لكفر الشيخ بها.

واتفق عبد الهادي وشتا، خلال الاتصال، على مقابلة المحافظ في أقرب فرصة لإنهاء إجراءات تشكيل اتحاد مستقل لأبناء كفر الشيخ.

يذكر أن اتحاد كتاب وسط الدلتا، يضم كلا من محافظة كفر الشيخ والغربية بعد أن استقلت محافظة المنوفية بفرعها الخاص.



تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة