صور| حيلة ذكية لعودة الملابس المنكمشة لوضعها الطبيعى

شاهده : 819

إذا وضعتِ قطعة من الملابس فى النشافة لوقت طويل، أو قمتِ بغسلها بالشكل الخاطئ، لدرجة أن أصبحت بمقاس أصغر بكثير، فلا داعى أن تقومى برميها، طالما أن هناك حيلة بسيطة ستعيد الملابس إلى مقاسها الأساسى.

وهناك بعض الأدوات المنزلية البسيطة التى يمكن استخدمها كى تعودت الملابس لوضعها الطبيعى وهى عبارة عن وعاء كبير يتسّع لقطع الملابس التى تريدين إعادتها لحجمها الأساسى وكمية كافية من الماء الدافئ لملء الوعاء وبلسم منعّم للشعر ومسحوق للغسيل.

الخطوات:

قومى بسكب الماء الدافئ داخل الوعاء، ونقع الملابس التى تريدين التخلّص من انكماشها فيه، احذرى من أن تكون حرارة المياه ساخنة للغاية، وإلا ستقوم بتلف الملابس بدلاً من ترميمها.

أضيفى مقدار ملعقة كبيرة من بلسم الشعر مقابل كل دلو صغير من الماء، واحرصى على أن يمتزج جيداً بالماء، ثم اتركى الملابس لتنتقع لمدّة 30 دقيقة.

بعد انقضاء هذه المدّة، أزيلى الملابس من الوعاء، وقومى بالشدّ على القماش بالاتجاهين بشكل يتيح لمقاس الملابس أن يعود إلى وضعها الطبيعى.

عند تحقيق المقاس المطلوب، اغسلى قطعة الملابس مجّدداً بالماء ومستحضر الغسيل، لكن يدوياً وليس فى الغسالة، بعد ذلك افردى القطعة فى موضع مسطّح لتركها تجف.

ويساعد بلسم الشعر بإرخاء الألياف الموجودة فى القماش بمساعدة الماء الدافئ، ومن خلاله ستستطيعين إعادة القطعة التى تريدينها إلى مقاسها الأصلى.







تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة