بالفيديو : محافظ كفر الشيخ يتابع رفع تكريك وتعميق بحيرة البرلس

شاهده : 1734

أيه سليمان

تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، أعمال رفع واستغلال ناتج تكريك بحيرة البرلس، بالقطاع الثانى، وذلك بحضور اللواء حمدى الحشاش مساعد المحافظ لمنطقة شرق رئيس مركز ومدينة بلطيم، واللواء ايمن عبد الله واللواء ابراهيم القصاص أعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية .

وقال محافظ كفرالشيخ إنه تم الانتهاء من رفع ناتج التكريك بالقطاعات 6،7،8،9،10، بالاضافة الى تعميق داير البحيرة بهذه القطاعات ويتم العمل حاليا بالقطاع الثانى بتعميق احواض الترسيب بعد أن تم رفع ناتج التكريك منها بشكل نهائى واستخدام رمال ناتج التكريك في ردم البرك والمستنقعات ، تعميق هذه القطاعات بمقدار (-1) اقل من متر من مستوى سطح المياه للحفاظ على المسطح المائى للصيد الحر ببحيرة البرلس ومنع اى تعديات ، لافتاً إنه يتم رفع 10 آلاف متر مكعب من الرمال يوميا .

وأضاف محافظ كفر الشيخ، ان اعمال انشاء كورنيش بحيرة البرلس بطول ٦كم وعرض ١٨ متر لإقامة مراسي للمراكب ومناطق خدمات ومشاية ومساحات خضراء بتكلفة ٢٤ مليون جنيه .

وكلف محافظ كفرالشيخ ،بسرعة الإنتهاء من رفع ناتج تكريك البحيرة في بقية القطاعات واستمرار أعمال تعميق داير البحيرة لتنمية الثروة السمكية بها .



جدير بالذكر: أنه يتم رفع هذه الرمال بمعدات الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والزحافات المؤجرة ومعدات وسيارات المقاولين بالإضافة إلى عمل الجرارات الزراعية في نقل الرمال في نطاق مركز ومدينة بلطيم .

كما تفقد اللواء السيد نصر، سوق بلطيم العمومى الجديد على مساحة 7 أفدنة، مشيرا الى انه تم نقل سوق بلطيم العمومى من المقر القديم امام بحيرة البرلس، والذى كان يسبب تكدس مرورى وتوقف حركة السير على رافد الطريق الدولى الساحلى، مضيفاً ان الموقع الجديد الذى تم نقل سوق بلطيم العمومى اليه بمدينة بلطيم على مساحة 7 أفدنة يستوعب احتياجات المواطنين، وانهى ازمة مرورية كانت تحدث يوم الخميس من كل اسبوع، وقضى تماما على العشوائية.


تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة