أخر الأخبار

بدء فعاليات المؤتمر العلمى للخلايا الجزعية بجامعة كفر الشيخ

شاهده : 272

بدأت فعاليات المؤتمر العلمي العالمي الأربعين للخلايا الجزعية بكلية الطب جامعة كفر الشيخ ، اليوم الخميس بمشاركة 23 جامعة مصرية وجامعة تشيكوسلوفاكية والتي مثلها البروفسير "ايفان فادا"، والبروفسير "لوفوس داني سوفيك"، لمناقشة الجديد في الخلايا الجزعية.

ويحضر المؤتمر الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتور حسن الباتع،عميد كلية الطب بكفرالشيخ والدكتور أحمد سعيد المرسي، رئيس الجمعية المصرية للأنسجة والخلايا ورئيس المؤتمر، والدكتورة مها أبوجازيه، مقرر المؤتمر، إضافة لأعضاء الجمعية والعشرات من الأطباء المتخصصين في هذا المجال، وأساتذة الجامعات وطلاب كلية الطب بكفرالشيخ.

و قال الدكتور حسن الباتع ، عميد كلية الطب بكفرالشيخ، إن هذا المؤتمر السنوي الذي تقيمه الجمعية المصرية لعلم الأنسجة تشارك فيه الجامعات المصرية، وأستاذان من جامعة كومنث، لمناقشة الجديد في علم الخلايا والبحوث العلمية في هذا الخصوص.

وأضاف الدكتور أحمد سعيد المرسي، رئيس المؤتمر، إننا كجمعية نظمنا أول مؤتمر عام١٩٧٦بكلية طب القاهرة، ثم بعين شمس، ثم مؤتمرات سنوية في الاسماعيلية والمنصورة والأسكندرية، وكفرالشيخ، مؤكداَ أنه سيتم مناقشة الجديد في هذا المجال، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر يعتبر عرساً لتبادل المعرفة .

وأشاد الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ بالمؤتمر، لما يقدمه  في علاج أمراض القلب بالخلايا الجزعية، مؤكدا أن أهمية هذا المجال،الذي سيفتح أفاقاً جديدة في علاج الأمراض المستعصية، والسكر والضغط وأمراض الدم والمناعة، والأورام والعديد من الأمراض المتفشية.
تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة