أهالى فوه بكفر الشيخ يطالبون بإنشاء نصب تذكارى لشهداء أكتوبر والعمليات الإرهابية

شاهده : 1318

أيه سليمان

تشهد مدينة فوه جدل كبير عقب موافقة المجلس التنفيذى لمحافظة كفر الشيخ بإطلاق اسم الشهيد النقيب كريم أبو زامل علىى كوبرى فوه المحمودية "مدخل مدينة فوه، الواصل بين فوه بمحافظة كفر الشيخ، والمحمودية بمحافظة البحيرة، خاصة أن الشهيد سميت باسمه أكبر مدرسة ثانوية للبنات بمدينة فوه، وطريق لقريته الكوادى التابعة لمركز فوه، ووضعت إدارة المجالس للجدل فقدمت مذكرة للواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، بعدم جواز اطلاق اسم شهيد على موقعين فى مدينة واحدة ، وطالب أهالى فوه بإنشاء نصب تذكارى لشهداء أكتوبر والعمليات الإرهابية واطلاق اسماءهم على مدارس وشوراع.

قال وائل المنيسى من أهالى فوه ،إن الشهيد كريم أبو زامل يستحق التكريم بجدارة، وأُطلق اسمه على مدرسة الثانوية للبنات بفوه، وإطلاق مدخل الكوادى باسمه ، وزار المهندس محمد أبو غنيمه رئيس مجلس المدينة إلى بيته من أسبوعين وتم الاتفاق على رصف مدخل الكوادى، استجابة لطلب لوالدة الشهيد .

وأضاف المنيسى، إن كوبرى فوه مدخل المدينة من ناحية محافظة البحيرة ، إضافة أنه رمز لكل أهال المدينة ولكن اطلاق اسم الشهيد عليه أمر لا نحبذه، خاصة أنه أطلق على أكثر من مكان، مؤكداً هناك استياء من أهالى فوه لعدم الإهتمام بشهداء أخرين لم تلطلق أسماءهم على مدارس منهم  الشهيد رضوان الأحول الذى استشهد فى السويس بطلق نارى، والشهيد السيد أبو طالب شهيد مذبحة رفح على يد المجرم حبارة ،وتم رفع أسماء شهداء حرب 73 مثل الشهيد اسماعيل المصرى ،والشهيد رجب أبو إسماعيل .

وقال همام إبراهيم، إنه لفخر وشرف كبير أن تصدق على طلب الأم الكريمه أم البطل الشهيد نقيب كريم ابوزامل على تسميه كوبرى فوه العلوى باسم "كوبرى الشهيد ابو زامل، لكن هناك شهداء قبل استشهاد أبو زامل لم تطلق اسماءهم على مدارس أو شارع  فنطالب بالمسواة بين كافة الشهداء فلا فرق فى الرتب والدرجات للشهداء .

وأضاف محيى كدش من أهالى فوه، أن مدينة فوه من المدن المهضم حقها وكوبرى فوه أحد معالمها الشهيرة بها ، والشهيد النقيب أب زامل له مكانته واعترافاً بمكانته تم اطلاق اسمه على أكبر مدرسة ثانوية بالمحافظة واطلاق اسمه على طريق قريته من فه ، لايجوز اطلاق اسم شهيد على موقعين فى مدينة واحدة ، وأطالب بإنشاء نصب تذكارى لشهداء فوه فى أكتبر شهداء العمليات الإرهابية على غرار مدن كفر الشيخ،و دسوق ،والبرلس و بلطيم .

قال المهندس محمد أبو غنيمه مساعد محافظ كفر الشيخ ،أن إدارة المجالس بديان عام محافظ-ة كفر الشيخ سترفع مذكرة بمقف تسمية كوبيرى فوه باسم الشهيد النقيب كريم أب زامل للواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ التى رفضت خلال المذكرة بإطلاق اسم الشهيد على كوبرى فوه لأن الشهيد أطلق اسمه على أكبر مدارس فوه " الثانوية للبنات بمدينة فوه .

يذكر أن المجلس التنفيذى بمحافظة كفر الشيخ برئاسة اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ ، وافق خلال جلسته المنعقده ، اليوم الثلاثاء الماضى  ،على إطلاق اسمالشهيد النقيب كريم فؤاد أبو زامل  على كوبرى فوه العلوى على نهر النيل.

والشهيد النقيب كريم فؤاد أبوزامل معاون مباحث قسم شرطة العلمين  استشهد مساء الثلاثاء ، الموافق 27 مارس 2015م  خلال قيامه بفحص بلاغ عثور على بقايا جثمان بترعة الشيخ زايد بمنطقة كفر جمعة جنوب مدينة العلمين بمحافظة مطروح ، واشتبه فى مستقلى إحدى السيارات ولدى محاولة استيقافها للفحص بادر مستقلوها بإطلاق أعيرة نارية تجاههما ولاذوا بالفرار مُستغلين طبيعة المنطقة الصحراوية.

وقد أسفر ذلك عن إصابة الضابط بطلق نارى بالصدر وإصابة الشرطى بهاء محمد الزهيرى بطلق نارى بالذراع الأيسر وتم نقلهما إلى المستشفى لإسعافهما إلا أن الضابط استشهد متأثرًا بإصابته، وتم تشييع جثمان الشهيد بمسقط رأسه بقرية الكوادى  التابعة لمركز فوه .
تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة