أخر الأخبار

بالصور| الصيادون ينتشلون المركب المشحوط في كفر الشيخ

شاهده : 1345

تمكن عدد من صيادى قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، من انتشال المركب المسماه بـ«نور سامي»، بعدما تعرضت للغرق أثناء عودتها من رحلة صيد على بعد 15 مترًا من البر الغربى ببوغاز رشيد، الأسبوع الماضى وعلى متنها 13 صيادًا.

أكد إبراهيم أحمد على شحاتة،صاحب المركب، أنه لجأ للمراكب والصيادين لانتشال المركب من البحر بعدما «شحط» أثناء عودته من رحلة صيد، بعد تمكن قوات حرس الحدود والأهالى من إنقاذ 13 صيادًا كانوا على متنها.

أضاف أنه ناشد المسؤلين بانتشال المركب إلا أنه لم يجد من يساعده، فلجأ للصيادين لانتشالها من البحر قبل تحطمها من شدة الرياح والأمواج.
وكانت قوات حرس الحدود، تمكنت الأسبوع الماضى من إنقاذ 13صيادًا من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ،كانوا على متن مركب صيد المسماه بـ«نور سامى»، بعدما تعرضت للغرق أثناء عودتها من رحلة صيد على بعد 15مترًا من البر الغربى ببوغاز رشيد.

أكد المهندس على عبد الستار، رئيس مركز ومدينة مطوبس، أن المركب خرجت فى رحلة صيد يوم 17ديسمبر الجارى، وكان مقرر عودتها يوم 31 ديسمبر الماضى، إلا أن سوء الأحوال الجوية أرغم الصيادون على العودة.
أضاف أثناء عودتهم اليوم تعرضت المركب للغرق لسوء الأحوال الجوية، وأطلق قائد المركب استغاثات بعدما انجرفت المركب لمكان عال ولم يستطع التحكم فيها، مشيرًا إلى أن قوات حرس الحدود بالتعاون مع الأهالى قاموا بإنقاذهم بـ«الحبال» لعدم تمكن اللنشات والمراكب من الدخول لسوء الأحوال الجوية.

أوضح «عبد الستار» أنه تم إنقاذ كافة الصيادين دون وقوع خسائر، موضحًا أنهم ذهبوا لمنازلهم بعد الاطمئنان عليهم.





تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة