9 ممرضات يضربن عن الطعام بمستشفى الحامول في كفر الشيخ

شاهده : 3367

أضربت عن العمل، اليوم الإثنين، 9 ممرضات يعملن بمستشفى الحامول المركزي في كفر الشيخ، احتجاجًا على نقل زميلات لهن إلى مستشفيات تابعة لمحال إقاماتهن، مطالبين بنقلهم أسوة بزميلاتهن.

وحَكَت فِي غُضُونٌ قليل هبة رضوان وهي إحدى الممرضات المضربات عن الطعام إن "هناك مجاملات صارخة بشأن نقل زميلاتنا إلى مستشفى بيلا التي تتبع محال إقاماتهن، على الرغم أن سنوات خدماتنا تجعل لنا أولوية عليهم في النقل".

وأضافت أن تأشيرات للدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة توضح موافقته على طلبات نقل الممرضات المنتقلات، فيما رجحت أن يكون جَمِيعَ الاعضاء فِي مجلس النواب هم من حصلوا على تلك التأشيرات من الوزير لزميلاتهن المنقولات، دون مراعاة لوائح والقوانين المنظمة للعمل الخاصة بذلك.

من جانبه، حَكَى فِي غُضُونٌ قليل مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية في كفر الشيخ، الدكتور طارق الشربيني  إن عملية النقل بين عضوات هيئات التمريض بالمستشفيات على مستوى المحافظة تُجرى وفق نظامين.

وأضاف أن النظام الأول يكون عن طريق الأقدمية المطلقة حسب القوانين واللوائح المنظمة للعمل، والثاني يكون استثناءً للظروف الصحية القهرية، ويكون عن طريق لجنة من متخصصين في مجال نوع المرض، والذي بسببه تقدمت الممرضة بطلب النقل، إما مرضها شخصيًا في حالة عدم زواجها أو مرض أحد والديها أو الزوج أو الأبناء، مضيفًا أنه في حالة تأشيرة الوزير فالمديرية لا دخل لها في ذلك.

المصدر : مصراوى
تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة