بالصور : إضراب 9 ممرضات بكفر الشيخ عن العمل لليوم الثالث

شاهده : 3955

أيه سليمان

أضربت 9 ممرضات من العاملات بمستشفي الحامول المركزي بمحافظة كفر الشيخ، عن العمل لليوم الثالث، واحتجزت اثنتين منهن داخل قسم الباطنة لإصابتهن بهبوط حاد في الدورة الدموية، إعترضًا على نقل إحدى الممرضات من المستشفي لإدارة بيلا الصحية، بموجب تأشيرة من الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة بتنفيذ قرار نقلها.

الموظفات المضربات هن مروة فاروق عبد العزيز,وفاتن فتحي الجندي، ونيفين السيد سالم ،وريم الشحات الحسانين ،وهبة رضوان رمضان ، ونيرمين عبد اللطيف مسعود،وشيماء محمد علي، ومشيرة سعيد إبراهيم ،ونيرة محمد عبد الحميد.

وقالت مروة فاروق عبد العزيز " فوجئنا بحصول زميلتنا  "هـ.م" دفعة 2006،على تأشيرة من وزير الصحة، بنقلها من مستشفى الحامول إلى محل أقامتها بمركز بيلا، ولم يسمح لهن بالنقل لبيلا محل اقامتهن برغم أقدميتهن في التعيين، وتجاوز أعمارهن الـ37 سنة"، مؤكدة أن قرار نقل الممرضة مخالف للقوانين واللوائح المعمول بها في نقل أعضاء هيئة التمريض من وإلي المستشفيات.

وأضافت ريم الشحات الحسانين أنهن دخلن فى إضراب مفتوح منذ صدور قرار نقل زميلتهن، موضحة أن جميعهن من مركز بيلا ويسافرن يوميًا من أماكن أقامتهن لمستشفى الحامول، مما يكلفهن الكثير من الوقت والمال، وأنهن طالبن أكثر من مرة نقلهن إلى أماكن بالقرب من محل إقامتهن إلا أن مطالبهن يرفضها المسئولون بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ بحجة أن عملية النقل تتم وفقًا لقواعد معمول بها في نقل الممرضات.

وقالت شيماء محمد علي إن المضربات عن العمل لديهن أسرة وأطفال يعولهن بمحل أقامتهن بمركز بيلا، تركوهن فور صدور قرار نقل زميلتهن للدخول في إضراب مفتوح، مؤكدة أنهن أرسلن عدداً من الإستغاثات لوكيل الوزارة الصحة بكفر الشيخ، ورئيس الممرضات بالمديرية .

وقالت هدى محمد سعد " ممرضة" إن الدكتور عبد الحكم عاشور مدير مستشفى الحامول المركزى، أجل نقل الممرضة التي صدر لها قرار نقل من الوزير من مستشفي الحامول المركزي لإدارة بيلا الصحية، لحين ورود تعليمات من مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ بشأن اللوائح والقوانين المعمول بها في نقل أعضاء هيئة التمريض العاملين بالمستشفيات.



تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة